حصريات حصريات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تعرف على أبرز فوائد الأعشاب الطبية



رضوى محمد

خلق الله -سبحانه وتعالى- كل ما في الكون بنمطٍ معين، يستطيع الإنسان من خلاله الاستفادة من كافة المخلوقات على وجه الأرض التي سخرها الله له؛ لكي تكون سببًا في ازدهار البشرية ومن أهمها النباتات.

ازدهر طب الأعشاب والنباتات منذ زمن طويل قبل ظهور الأدوية والعقاقير التي تحتوي على مواد كيميائية قد تكون مضرة ولها أعراض جانبية على بعض المرضى.

وإليكم بعض النباتات الطبية المفيدة والمُستخدمة في علاج الأمراض:

١-إشنسا: هو واحد من أكثر النباتات الطبية مبيعًا في الولايات المتحدة اليوم، ويعود  أصل إشنسا إلى ثقافة الهنود الحمر، إذ يساعد على منع النزلات وعلاج الجروح، ويُعتقد أن لديه تأثيرًا مفيدًا على التهاب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي والسرطان وأكثر من ذلك.

٢-القراص: عشب يساعد على تنظيف الجسم، وعلاج التهابات وآلام الأمعاء، والقولون العصبي وأمراض الكبد، والتهابات المسالك البولية، ومشاكل في الكلى والجلد.

٣-الشاي الأخضر: يحتوي على مواد تسمى كتاخينات، وهي إحدى أفضل مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية، ويساعد الشاي الأخضر في تحليل الدهون ومنع الطفرات في الخلايا التي يمكن أن تصبح سرطانية، وكما هو معروف فإن الشاي بمثابة منبه ومنشط.

٤-الأعشاب الصينية: عند مناقشة طب الأعشاب يجب التذكير بالأعشاب الصينية، حيث يُعد مجال الأعشاب هو الأكثر أهمية في المعالجة الطبية الصينية التقليدية، فعلى سبيل المثال فإن معظم الوصفات التي تُعطى للمرضى من قبل الأطباء الصينيين تشمل عادة مزيج من الأعشاب يتم ملائمته بشكل شخصي.

ويعرف الأطباء الصينيين كيفية الدمج بين مختلف الأعشاب، وكافة المكونات الضرورية للقضاء على الآثار الجانبية لعشب معين.

٥-الهندباء: نشأ في آسيا، ويستخدم ضمن طب الأعشاب في تطهير الكبد والجهاز الهضمي، حيث لديه قدرة على زيادة إفراز الصفراء، وهو يساعد في خفض نسبة السكر في الدم بسبب تحفيز خلايا البنكرياس.

ويعطي التطهير إحساسًا من الطاقة والراحة في الجسم، كون الكبد هو الجهاز الذي تُستنزف إليه معظم السموم في الجسم. 


ولا تُحصى النباتات المستخدمة  في علاج الأمراض المختلفة مثل الزعتر والبابونج والينسون والشمر والزنجبيل وغيرها مما خلقه الله لشفاء البشرية.

عن الكاتب

إيمان أسامة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حصريات